برامج - اخبار سياسة - تحميل اغاني - تطبيقات الجوال - مقالات - تحميل افلام - تطوير المواقع - تصاميم - شروحات ودروس - منتديات فلسطين - برامج التصميم - تحميل العاب - اغاني فلسطينية - ثقافة ومعومات - دردشة فلسطينية - صور وفيديو - غرائب وعجائب - اقسام منوعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  postpost  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  اتصل بنا  

شاطر | 
 

 الحكومة اليمنية تحذر من التساهل مع تهديدات الملاحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادي
.
.
avatar

ذكر

فلسطين

المدينة - City : الخليل
ألمساهمآت : 304
النقاط : 856
السٌّمعَة : 9
آلأنتسـآب : 03/07/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الحكومة اليمنية تحذر من التساهل مع تهديدات الملاحة   الخميس يناير 11, 2018 11:53 am





طالبت وزارة الخارجية اليمنية المجتمع الدولي، الأربعاء، بعدم التساهل مع تهديدات ميليشيات الحوثي الإيرانية لحركة الملاحة في البحر الأحمر والممرات الدولية القريبة.
وقالت الوزارة في بيان إن التهديدات الحوثية جاءت على لسان أحد قادة الانقلاب، خلال لقائه مع نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن معين شريم، إذ لوح خلال اللقاء بما سماها "الخيارات الاستراتيجية التي يتم استخدامها في طريق اللا عودة، ومنها خيارات إغلاق البحر الأحمر وقطع طريق الملاحة الدولية"، حسب تعبيره.

وشددت الحكومة اليمنية، في البيان، على أن "قادة الانقلاب، وبهذا التهديد الواضح والصريح، يعلنون تحديهم للمجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقوانين والمواثيق الدولية، وينسفون كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام، كتعبير عن النوايا الحقيقية للميليشيات الحوثية في تحقيق الأجندات الإيرانية".

وأوضح البيان أن الأجندة الإيرانية تتمثل "في استهداف أمن المنطقة والسيطرة على الممرات البحرية وتحقيق الأطماع التوسعية الإيرانية والإضرار بأمن ومصالح اليمن والمنطقة وإقلاق الأمن العالمي".


وتابع: "وهو النهج الذي تتبعه حليفتهم إيران التي لم يكف مسؤولوها عن التلويح بعرقلة الملاحة في مضيق هرمز ومياه الخليج العربي، وهو ذات النهج الذي تتبعه الجماعات الارهابية".

وسبق أن استهدفت ميليشيات الحوثي الإيرانية سفنا وبوارج في البحر الأحمر، وهذا السجل الأسود الذي يهدد الملاحة الدولية، دفع قوات الشرعية اليمنية وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، لإطلاق معركة الساحل الغربي.

وجاء تهديد الميليشيات الإيرانية الأخير بعد الانتصارات التي أحرزتها قوات الشرعية المدعومة من التحالف في محافظة الحديدة، التي تتخذها إيران ممرا لتهريب الأسلحة للمتمردين.

______تـوقـيـعـي________________________________________________________________________


لاٌٍ حٌٍلٌٍ سٌٍوٌٍىٌ أٍلٌٍصٌٍمٌٍتٌٍ

Question   Shocked 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestin.own0.com/f10-montada
 
الحكومة اليمنية تحذر من التساهل مع تهديدات الملاحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين :: منتديـآتِ عــآمـةِ :: -{ اخبار سياسية }--
انتقل الى: