برامج - اخبار سياسة - تحميل اغاني - تطبيقات الجوال - مقالات - تحميل افلام - تطوير المواقع - تصاميم - شروحات ودروس - منتديات فلسطين - برامج التصميم - تحميل العاب - اغاني فلسطينية - ثقافة ومعومات - دردشة فلسطينية - صور وفيديو - غرائب وعجائب - اقسام منوعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  postpost  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  اتصل بنا  

شاطر | 
 

 5 شهداء حصيلة الغارات الاسرائيلية على غزة يوم الجمعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادي
.
.
avatar

ذكر

فلسطين

المدينة - City : الخليل
ألمساهمآت : 304
النقاط : 856
السٌّمعَة : 9
آلأنتسـآب : 03/07/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: 5 شهداء حصيلة الغارات الاسرائيلية على غزة يوم الجمعة   الجمعة أغسطس 08, 2014 5:05 pm

قتل 3 فلسطينيين وأصيب ٦ آخرين مساء اليوم الجمعة، في قصف جوي إسرائيلي أستهدف مجموعة شمال بلدة القرارة في خانيونس جنوب قطاع غزة لترتفع بذلك حصيلة قتلى اليوم إلى ٥ وأكثر من ٣١ مصاب وفقا للمصادر الطبية الفلسطينية. وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن حصيلة قتلى العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة بعد مق



وكان الشاب احمد نعيم عوكل 22 عاما قتل في غارة جوية إسرائيلية على منطقة المصبح برفح جنوب القطاع.
وأغار الطيران الإسرائيلي على منزل لعائلة سليمان في مشروع بيت لاهيا موقعا 3 إصابات، ونقل المصابون إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.
وقبل صلاة الجمعة اليوم قتل الطفل إبراهيم زهير الدواوسة 10 أعوام في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد النور المحمدي في حي الشيخ رضوان فيما أصيب خمسة آخرون.
وشنت طائرات اسرائيلية غارة على منزل يعود للمواطن ابو معاذ النويري غرب النصيرات وسط القطاع، كما شنت غارة على منزل يعود لعائلة ابو جهل غرب غزة.
وكان ثلاثة فلسطينيين أصيبوا في قصف منزل عائلة الزهار في حي الزيتون شرق مدينة غزة.
وكانت الطائرات الإسرائيلية قد أغارت صباح اليوم على مناطق زراعية ومنازل منها عائلة البحطيطي شرق غزة وعائلة أبو جراد بحي الزيتون وعائلة الدحدوح وعائلة أبو عاصي بحي الزيتون ومنزل يعود لعائلة الشرافي في مخيم جباليا.
وعبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن خيبة أمله بسبب انهيار الهدنة، وحث الطرفين على عدم استئناف العمليات العسكرية التي "ستزيد الوضع الإنساني تعقيدا في غزة".
صواريخ من غزة

وقد انتهت عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي لقطاع غزة الهدنة المؤقتة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل والتي إستمرت لثلاثة أيام متتالية برعاية الحكومة المصرية, فقد اعلنت سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين عن قصف مدن وبلدات إسرائيلية بعدد من الصورايخ.‬
وردت إسرائيل بعد انتهاء التهدئة بحوالي ساعتين بقصف جوي من طائرات الإف 16 على عدة مناطق من قطاع غزة فيما شاركت المدفعية والزوارق الحربية في قصف مناطق شرق وغرب القطاع وكل الغارات حتى اللحظة إستهدفت إراض فارغة محدثة بعض الأضرار المادية دون ان يسجل إصابات في الأرواح.‬
وأول غارة بعد 72 ساعة تهدئة، شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أراض زراعية في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة ، ثم غارة ثانية على شمال غزة, كما قصفت الزوارق البحرية الإسرائيلية شواطئ شمال غزة بعدة قذائف.‬
ومن جانبها فقد تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قصف مدينة عسقلان الإسرائيلية بـ 3 صواريخ غراد‬
وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قد امر الجيش "بالرد بقوة" بعد ان استأنفت التنظيمات الفلسطينية اطلاق الصواريخ على اهداف في اسرائيل عند انتهاء فترة هدنة الايام الثلاثة.
واكد الجيش من جانبه انه "استهدف مواقع للارهابيين في عموم قطاع غزة"، فيما اكدت ناطقة عسكرية ان العسكريين الاسرائيليين لم يدخلوا القطاع مجددا.
من جانبها، قالت وزارة الداخلية الفلسطينية وشهود إن الطائرات الاسرائيلية استهدفت جباليا شمالي القطاع اضافة الى مدينة غزة. كما افاد شهود لوكالة فرانس برس
ان الجيش الاسرائيلي قصف بالمدفعية مواقع الى الشرق والشمال من مدينة غزة.

سكان غزة بدأوا بالنزوح مجددا


وقالت اسرائيل ان صواريخ عدة سقطت في منطقة مفتوحة في اشكول، وادعت ان منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صواريخ في سماء مدينة عسقلان.
وفي ذات السياق قال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس صباح الجمعة، ان الفصائل لم توافق على تمديد التهدئة وأنها مستمرة في التفاوض في القاهرة.
وقال عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني في تصريح له من فندق اقامته بالقاهرة: الوفد الفلسطيني مستعد للبقاء في القاهرة لعدة أيام للتفاوض رغم انتهاء التهدئة.
وأضاف الأحمد أن الاسرائيليين لم يقدموا مطالب وأن الوفد الفلسطيني سوف يلتقي الوسطاء المصريين للمرة الثانية اليوم.
وطالبت وزارة الخارجية المصرية كافة الأطراف العودة الفورية إلى الالتزام بوقف اطلاق النار واستئناف المفاوضات، حسب التلفزيون المصري.
وقالت القناة الثانية الاسرائيلية صباح اليوم ان الجيش الاسرائيلي يدرس خيارات الرد وذلك مرتبط بالمدى الذي ستصل إليه الصواريخ.
وقالت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي ان اسرائيل طلبت من سكان بلدات النقب الغربي البقاء قريبين من الملاجئ والاماكن المحصنة.

______تـوقـيـعـي________________________________________________________________________


لاٌٍ حٌٍلٌٍ سٌٍوٌٍىٌ أٍلٌٍصٌٍمٌٍتٌٍ

Question   Shocked 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestin.own0.com/f10-montada
 
5 شهداء حصيلة الغارات الاسرائيلية على غزة يوم الجمعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين :: منتديـآتِ عــآمـةِ :: -{ اخبار سياسية }--
انتقل الى: