برامج - اخبار سياسة - تحميل اغاني - تطبيقات الجوال - مقالات - تحميل افلام - تطوير المواقع - تصاميم - شروحات ودروس - منتديات فلسطين - برامج التصميم - تحميل العاب - اغاني فلسطينية - ثقافة ومعومات - دردشة فلسطينية - صور وفيديو - غرائب وعجائب - اقسام منوعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  postpost  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  اتصل بنا  

شاطر | 
 

 الطيران الحربي الامريكي يغير على مسلحي "الدولة الاسلامية" بالعراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادي
.
.
avatar

ذكر

فلسطين

المدينة - City : الخليل
ألمساهمآت : 303
النقاط : 855
السٌّمعَة : 9
آلأنتسـآب : 03/07/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الطيران الحربي الامريكي يغير على مسلحي "الدولة الاسلامية" بالعراق   الجمعة أغسطس 08, 2014 4:55 pm

قالت الولايات المتحدة إن طيرانها الحربي شن غارة جوية لاستهداف مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق.


وقالت وزارة الدفاع في واشنطن إن طائرات حربية امريكية هاجمت مواقع لمدفعية التنظيم كانت تستخدم لقصف القوات الكردية المدافعة عن مدينة اربيل.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد اوعز بشن مثل هذه الغارات يوم امس الخميس، ولكنه اكد على انه لا ينوي اعادة اي قوات برية الى العراق.
وقال الرئيس اوباما إن "امريكا قادمة لمساعدة الشعب العراقي" مضيفا ان الولايات المتحدة "ستتصرف بعناية ومسؤولية لمنع وقوع جرائم ابادة" بحق الايزيديين والمسيحيين.
وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" (الذي غير اسمه من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" داعش) قد سيطر على مدينة الموصل في يونيو / حزيران الماضي.
وفي وقت سابق من الاسبوع الحالي، سيطر المسلحون على بلدة قرقوش المسيحية.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد طلب في يونيو / حزيران مساعدة امريكية لمواجهة تقدم المسلحين، ولكن واشنطن تجاهلت الطلب.

اغارت الطائرات الامريكية على موقع لمدفعية تنظيم "الدولة الاسلامية"


ويقول محللون إن التقدم الذي يحرزه المسلحون علاوة على اخفاق الساسة العراقيين في الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة ربما غيرت رأي الرئيس الامريكي.
وكان المالكي قد واجه دعوات من العرب السنة والاكراد وبعض الشيعة للتنحي لادائه في ادارة الازمة الراهنة، ولكن المالكي ظل متمسكا بما يقول إنه حقه في تشكيل الحكومة الجديدة كونه زعيم الكتلة الاكبر في البرلمان المنتخب اخيرا.
وتشير بعض التقارير الى ان المالكي ربما اجبر على اصدار ضمانات بأنه سيتنحى لقاء العون العسكري الامريكي.
وجاء في تصريح اصدرته وزارة الدفاع الامريكية، القت طائرتان حربيتان من طراز ف-18 قنابل مسيرة باشعة الليزر على وحدة للمدفعية المتحركة قرب اربيل.
وقال الناطق الصحفي باسم الوزارة الادميرال جون كيربي إن مسلحي "الدولة الاسلامية" كانوا يستخدمون المدفعية لقصف القوات الكردية المدافعة عن اربيل حيث يتمركز عدد من الموظفين الامريكيين.
كما قال مصدر محلي في اربيل إن قوات البشمركة الكردية مدعومة بغطاء جوي شنّت هجمات جنوب شرق الموصل وعلى مركز المدينة.
وتحدث المصدر عن مشاركة طائرات أميركية في الغارات.
وقال المصدر إن قوات البشمركة استعادت السيطرة على عدة قرى قريبة من نواحي برطلة شمال الموصل.
وافادت مصادر البشمركة بانها شنت هجوما على منطقة تل كيف شرق الموصل وسيطرت على بعض الهضاب المحيطة بها.
وخرجت مظاهرة في مدينة السليمانية في كردستان تطالب باخراج النازحين العرب من مناطق الاقليم وتتهمهم بالتعاطف مع تنظيم "الدولة الاسلامية"، كما تسود حالة من التوتر بين العرب والكرد في اربيل.
من جانب آخر، بدأ الطيران الامريكي بايصال المساعدات والمؤن الى آلاف الايزيديين الذين لاذوا بجبل سنجار بعد ان سيطر مسلحو "الدولة الاسلامية" على بلدة سنجار التي كانوا يشكلون فيها اغلبية.
اما الامم المتحدة، فقالت إنها تعمل على فتح ممر انساني في شمال العراق لاتاحة فرصة الهرب للنازحين المحاصرين.


"بيعة"

وقال مصدر محلي في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال غرب العراق لبي بي سي إن تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل فرض على خطباء الجمعة أخذ البيعة لأمير التنظيم أبي بكر البغدادي بصفته خليفة للمسلمين.
وتحدث المصدر عن ان أعداداً كبيرة من المصلين قاطعت خطب الجمعة اليوم لهذا السبب فيما لم تلتزم اعداد كبيرة من المصلين بتوجيهات خطباء المساجد.
سد الموصل

وأكدت مصادر رسمية كردية سيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية على سد الموصل شمالي العراق. وأكد فؤاد حسين رئيس ديوان رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني في تصريحات لوكالة رويترز نبأ سيطرة المسلحين الإسلاميين على السد الذي يعد الأكبر في العراق. كذلك نقلت وكالة فرانس برس عن هلكرد حكمت، الناطق باسم قوة البيشمركة الكردية التي كانت تتولى حماية السد، قوله إن "سد الموصل في قبضة المسلحين منذ الليلة الماضية."
السيستاني يدعو

من جانب آخر، اعتبرت المرجعية الدينية الشيعية في العراق خلال خطبة صلاة الجمعة في كربلاء ان "التشبث بالمواقع والمناصب خطأ فظيع" وانتقدت التنازع والتناحر بشأن منصب رئيس مجلس الوزراء كما شددت على ضرورة ان تحظى الحكومة المقبلة بقبول وطني واسع.
وقال ممثل السيد علي السيستاني في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال الخطبة إن "التنازع والتناحر بشان منصب رئيس مجلس الوزراء مستمر، بالتزامن مع جرائم داعش والصور المروعة لمأساة النازحين"، معربا عن امله ان "يحصل اتفاق على المرشح لهذا المنصب خاصة بعد تمديد المهلة الدستورية".
واضاف ان "الإصرار على الشتبث بالمواقع والمناصب مهما ترتب عليه من اثار سلبية فأنه خطا فظيع، يجب ان يتجنبه اي سياسي حتى لو كان لديه قدر ضئيل من المسؤولية".
وشدد الكربلائي على "ضرورة ان تحظى الحكومة بقبول وطني واسع"، مناشدا جميع المرشحين ان "يراقبوا الله تعالى وان ينظروا الى مصلحة الشعب ويفسحوا المجال لمن هو الاكفأ والاقدر على جمع الكلمة والعمل مع القيادات السياسية في حل ازمات البلد المستعصية".
البابا

ومن جانبه، قرر البابا فرنسيس ايفاد كردينال الى العراق لمساعدة آلاف المسيحيين الذين نزحوا من مساكنهم هربا من تقدم مسلحي "الدولة الاسلامية."
وقال الناطق باسم الفاتيكان فدريكو لومباردي إن البابا قرر ايفاد الكردينال فرناندو فليني، وهو قاصد رسولي سابق في العراق، الى كردستان العراق "للتعبير عن تضامن البابا مع معاناة السكان."
نصيحة

من جانب آخر، نصحت بريطانيا رعاياها بمغادرة محافظات اربيل والسليمانية ودهوك، التي تشكل اقليم كردستان العراق فورا، وذلك عقب التقدم الميداني الذي حققه مؤخرا مسلحو "الدولة الاسلامية."
وقالت ناطقة باسم وزارة الخارجية في لندن إن النصيحة التي صدرت قبل الغارات التي شنها الطيران الحربي الامريكي على المسلحين اليوم الجمعة، لا تشمل مدينة اربيل عاصمة الاقليم.
وجاء في توصية نشرتها الوزارة للرعايا البريطانيين "اذا كنتم في هذه المناطق، يجب عليكم المغادرة الآن."
كما اوصت الوزارة الرعايا البريطانيين بتجنب السفر الى محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وجميع المناطق الواقعة الى الجنوب من مدينة كركوك.
وحذرت الوزارة من ان الموقف "قابل للتدهور بشكل سريع."
التركية

واعلنت شركة الخطوط الجوية التركية من جانبها الجمعة انها قررت تعليق رحلات طائراتها الى اقليم كردستان العراق لدواع امنية.
وجاء في تصريح اصدرته الشركة "الغيت رحلاتنا الى اربيل لدواع امنية وحتى اشعار آخر."
وكانت شركة الاتحاد الظبيانية قد اعلنت امس الخميس انها قررت تعليق رحلات طائراتها الى اربيل.
معونات

وقال مارزيو بابيلي، ممثل منظمة اليونيسيف للطفولة في العراق، إن وضع الايزيديين خطير جدا نظرا "لوحشية وعدوانية" مسلحي "الدولة الاسلامية."
وقال المسؤول الاممي إن عملية فتح الممر الآمن المذكور آنفا تواجه العديد من "الصعوبات اللوجستية والاستراتيجية"، ولكنه اضاف ان فتح الممر الانساني امر حيوي.


______تـوقـيـعـي________________________________________________________________________


لاٌٍ حٌٍلٌٍ سٌٍوٌٍىٌ أٍلٌٍصٌٍمٌٍتٌٍ

Question   Shocked 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palestin.own0.com/f10-montada
 
الطيران الحربي الامريكي يغير على مسلحي "الدولة الاسلامية" بالعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين :: منتديـآتِ عــآمـةِ :: -{ اخبار سياسية }--
انتقل الى: